القائمة الرئيسية

الصفحات

تسلا سيارات المستقبل

 

هل سوف تحل تسلا مكان السيارات التقليدية؟ 



متي تاسست؟ 


تأسست الشركة باسم Tesla Motors، Inc. في 1 يوليو 2003 ، بواسطة Martin Eberhard و Marc Tarpenning. شغل إيبرهارد وتاربينينج منصب الرئيس التنفيذي والمدير المالي على حدة. كما تمنى إيبرهارد أن يصنع "صانع سيارات هو أيضًا شركة تكنولوجية" بتقنياتها الأساسية لأن البطارية وحزمة الكمبيوتر الشخصي وبالتالي المحرك الخاص. كان إيان رايت ثالث عامل في شركة Tesla ، وتغير في النزاهة بعد عدة أشهر. في فبراير 2004 ، جمعت الشركة 7.5 مليون دولار في تمويل السلسلة A ، بالإضافة إلى 6.5 مليون دولار من Elon Musk ،كانت وكالة الأمم المتحدة قد تلقت 100 مليون دولار من بيع حصته في PayPal قبل عامين. أصبح ماسك رئيس مجلس الإدارة وأهم مستثمر في تسلا. انضم J.B Straubel إلى Tesla في مايو 2004 كمسؤول تقني رئيسي. تسمح تسوية القضية التي توحدها إيبرهارد وتيسلا في سبتمبر 2009 لجميع الأشخاص الخمسة - إيبرهارد ، وتاربينينج ، ورايت ، ومسك ، وستروبل - باتخاذ قراراتهم بأنفسهم المؤسسين. Roadster (2005-2009) تحرير المقال الرئيسي: Tesla Roadster (الجيل الأول) لعب Musk دورًا نشطًا داخل الشركة وأشرف على أسلوب منتج Roadster على مستوى قريب ، ومع ذلك لم يكن مهتمًا بشدة بالعمليات التجارية المنتظمة. كانت إستراتيجية الشركة هي البدء بسيارة رياضية متميزة تهدف إلى المتبنين الأوائل ثم إدخال الكثير من السيارات المدروسة ، بالإضافة إلى سيارات السيدان والسيارات المدمجة الرخيصة. في فبراير 2006 ، جولة تمويل رأس المال الاستثماري من السلسلة B من Tesla's Series B بقيمة 13 مليون دولار ، هذا الجانب Valiance Equity Partners لفريق التمويل. شارك ماسك في قيادة المشروع الكروي الثالث ، الذي تبلغ قيمته 40 مليون دولار في مايو 2006 ، والذي شهد استثمارات من رواد أعمال بارزين بما في ذلك مؤسسا Google سيرجي برين ولاري بيج ، والرئيس السابق لشركة eBay جيف موهوب. وقد أدى سعر رابع كروي بقيمة 45 مليون دولار في مايو 2007 إلى زيادة استثمار التمويل الشخصي الكامل إلى أكثر من 105 ملايين دولار.


أول سيارة من تسلا 


تم الكشف رسميًا عن سيارة Tesla الأولية ، Roadster ، للكلمة الأخيرة للجمهور في الشهر التقويمي التاسع عشر ، 2006 ، في سانتا مونيكا ، كاليفورنيا ، في إدارة حدث بدعوة فقط 350 شخصًا في Barker Hangar في ميدان سانتا مونيكا. في أغسطس 2007 ، طلب مجلس الإدارة من إبرهارد ، مقوم التقاطع من قبل إيلون ماسك ، التنحي عن منصب الرئيس التنفيذي للعمليات. ثم حصل إيبرهارد على لقب "رئيس التكنولوجيا" قبل أن تصدر الشركة في النهاية في الشهر الميلادي 2008. الشريك المؤسس لمشروع الخمور Tarpenning ، منظمة الصحة العالمية كان بمثابة نتيجة لقائد هندسة الشركة ، غادر بشكل جماعي الشركة في الشهر الميلادي 2008. في أغسطس 2007 ، تم تعيين رئيس الملائكة ماركس كرئيس تنفيذي مؤقت ، وفي التقويم في شهر 2007 ، أصبح He'eV Drove الرئيس التنفيذي للعمليات والرئيس. خلف ماسك دروف كرئيس تنفيذي للعمليات في أكتوبر 2008. في الشهر التقويمي 2009 ، رفع إيبرهارد قضية ضد ماسك بزعم إجباره على الخروج.


      بدأ تسلا إنتاج رودستر في عام 2008. بحلول الشهر الميلادي 2009 ، جمعت تسلا 187 مليون دولار وسلمت 147 سيارة. ساهم ماسك بمبلغ 70 مليون دولار من أمواله الخاصة للشركة. في الشهر التقويمي 2009 ، تمت الموافقة على Tesla لتلقي 465 مليون دولار في شكل قروض بفائدة من وزارة الطاقة الأمريكية. التمويل ، بالقرب من برنامج قرض تصنيع سيارات التكنولوجيا المتقدمة بقيمة 8 مليارات دولار ، دعم الهندسة والإنتاج لسيارة Model S سيدان ، للتمهيد كنتيجة لحدث تكنولوجيا مجموعة نقل الحركة للأعمال.


قروض تسلا 

 سدد تسلا القرض في مايو 2013 ، بفائدة 12 مليون دولار. الاكتتاب العام ، والنموذج S ، والنموذج X (2010-2015) التعديل في مايو 2010 ، اشترت تسلا ما أصبح لاحقًا مصنع تسلا في فريمونت ، كاليفورنيا ، من تويوتا مقابل 42 مليون دولار ، وفتحت المرونة في أكتوبر 2010 لبدء إنتاج في 29 يونيو 2010 ، أصبحت الشركة شركة عامة من خلال طرح عام أولي (IPO) في NASDAQ ، وهي أول شركة أمريكية تتعهد بذلك منذ أن حصلت شركة Ford Motor على عطاءها العام الأولي في عام 1956. أصدرت الشركة 13.3 مليون سهم من الأسهم بقيمة 17.00 دولار للسهم الواحد ، جمعت 226 مليون دولار.

إطلاق سيارة تسلا الفخمه 

 في  2012 ، توقفت تسلا عن إنتاج سيارة رودستر ، وترجح الشركة إطلاق سيارتها الثانية ، طراز S سيدان الفخمة. فاز الطراز S بالعديد من جوائز السيارات خلال عامي 2012 و 2013 ، إلى جانب سيارة العام 2013 Motor Trend ، وأصبحت أول آلة ترتفع تصنيف المبيعات الشهرية للبلد ، بمجرد أن حققت المركز الأول بين قائمة مبيعات السيارات النرويجية الجديدة في سبتمبر 2013.


      كان الطراز S بشكل جماعي هو الجهاز المفضل الإضافي في جميع أنحاء العالم لعامي 2015 و 2016. أعلنت Tesla عن Tesla Autopilot ، نظام مساعدة السائق ، في عام 2014. في سبتمبر من ذلك العام ، بدأت جميع سيارات Tesla في الشحن باستخدام أجهزة الاستشعار و حزمة لدعم الميزة ، مع ما سيتم التعبير عنه لاحقًا باسم "إصدار الأجهزة 1". 


     في تقويم الشهر الجديد 2015 ، دخلت تسلا سوق تخزين الطاقة ،كشف النقاب عن حزم بطاريات Tesla Powerwall (المنزل) و Tesla Power Pack (للأعمال). تلقت الشركة طلبات قيمتها 800 مليون دولار على فترات أسبوعيا من الكشف. بدأت Tesla في شحن سيارتها الثالثة ، سيارة SUV Tesla Model X الفاخرة ، في سبتمبر 2015 ، في تلك الحقبة ، كان لديها عشرين 5000 طلب مسبق. SolarCity والنموذج 3 (2016-2018) تعديل في شهر التقويم الشمسي 2016 ، استحوذت Tesla على SolarCity ، في صفقة مشتركة بقيمة 2.6 مليار دولار ، ودخلت سوق الخلايا الكهروضوئية. تم دمج أعمال التركيب النجمية مع قسم بضائع تخزين طاقة البطاريات الحالي في Tesla لإنشاء شركة Tesla Energy الفرعية. كانت الصفقة مثيرة للجدل كنتائج وقت الاستحواذ ،كانت شركة SolarCity تواجه مشكلات في السيولة ، ولم يكن مساهمو Tesla على دراية بها. 


      في الشهر الميلادي 2017 ، غيرت Tesla Motors اسمها إلى Tesla، Inc. ، لتكرار نطاق أعمالها المتضخمة ، والتي تربط حاليًا بين المركبات الكهربائية وأنظمة تخزين طاقة البطاريات وتوليد الطاقة. في ذلك العام ، بدأت تسلا بشكل مشترك جهودها الخيرية. أنشأ تسلا مساهمات متعددة من الطاقة الأخرى للمناطق المريضة من الكوارث في عام 2017 ، لا سيما إنشاء نظام النجوم والتخزين لإحياء الكهرباء في مستشفى في قانون بويرتو ، بعد الدمار من إعصار ماريا. في الشهر التقويمي الشمسي 2018 ، منحت الشركة 37.5 مليون دولار لمؤسسة تعليمية لعلوم الصف الثاني عشر ،تعليم التكنولوجيا والهندسة والرياضيات في Battle Born State. 


       بدأت تسلا تجارة طرازها الرابع من سياراتها ، موديل 3 سيدان ، في شهر التقويم الشمسي 2017. كان الطراز 3 أكثر فعالية من حيث التكلفة مقارنة بمركبات تسلا السابقة ، وكان من المفترض أن يكون في السوق الشامل. لقد كان متوقعًا بشكل غير عادي تمامًا ، وهو ما دفع الشركة إلى التعجيل بالإنتاج. بحلول آب (أغسطس) 2017 ، كان هناك 455000 حجز للنموذج 3. واجه الطرح تأخيرًا ومشاكل في الإنتاج. هذا الضغط المتراكم على الشركة ، والذي كان في هذا الوقت واحدًا في كل من الشركات التي تم بيعها على المكشوف قبل كل شيء في السوق. في أغسطس 2018 ، فكر إيلون ماسك ، المدير التنفيذي للشركة ، في اتخاذ Tesla شخصيًا. لم يفلح تنظيمهم ، مما أدى إلى منافسة وفيرة والكثير من الدعاوى القضائية ، بالإضافة إلى تهمة الاحتيال في الأوراق المالية من هيئة الأوراق المالية والبورصات . 


       بحلول عام 2018 ، تم التغلب على مشاكل التجميع ، بالإضافة إلى أن الطراز 3 كان السيارة الآلية المشتركة في العالم لهذا العام. النمو الدولي والنموذج Y (2019 إلى الوقت الحاضر) افتتحت Tesla أول مصنع لها "Gigafactory" خارج أمريكا في شنغهاي ، الصين ، في عام 2019. كانت Giga Shanghai أول مطحنة في الصين مملوكة بالكامل لشركة أجنبية ، وكانت في لكن ستة أشهر. في العام التالي ، بدأت Tesla بشكل مشترك في بناء مصنع Gigafactory بديل بالقرب من برلين ، ألمانيا ، وآخر في Lone-Star State ، الولايات المتحدة. في مارس 2020 ، بدأت تسلا تسليم طرازها الخامس من سياراتها ، موديل Y كروس. في العاشر من كانون الثاني (يناير) 2020 ، وصلت تسلا إلى السوق.