القائمة الرئيسية

الصفحات

السحر بين الحقيقة والاكاذيب الحلقة العاشرة

 


بقلم طارق اللبيب 


الحلقة الاخيرة 10


الرقية الشرعية هي ايات تتلى على المريض سرا او جهرا والافضل جهرا ..وهي عبارة عن مسألة تجريبية لاتتطرق الى البدعه وغيرها .. فالعلاج اصلا اجتهادي وقد اجتهد الصحابة في الرقية واقرهم النبي صلى الله عليه وسلم .. فمادامت ليست شركا فهي جائزه باي طريقة كانت 

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لابأس بالرقي مالم تكن شركا .. 

فيقراها المريض على نفسه جائز .. يقراها عليه راقي  جائز .. يسمعها من تسجيل جائز يقراها من ورقة جائز .. بسماعات الاذنين جائز .. بمكبرات الصوت جائز .. فما دام انه ليس شركا ولا طلاسم فهو جائز .. وانا شخصيا استخدم مكبرات الصوت اكثر من ثلاثين سنة وقد شفى الله على يدي مئات الالاف من المسلمين وغير المسلمين ولله الحمد والمنه .. فالبركة في القران وفي حروفه واسراره الشفائية ..

نطرح اسئلة للاجابات الايضاحية  السوال الاول .مسألة هنالك بعض المعالجين يستخدمون بخرات وحجابات مكتوب عليها ايات صحيحة وليس فيها طلاسم ولا رموز .. 

هل يجوز ذلك؟ 

الجواب معلوم ان الايات القرانية لايصح ان نحكم عليها كما نحكم على الطلاسم .. 

فالبخرات والمحايات التي تحتوى على الطلاسم والرموز والمربعات عبارة عن اسحار لايجوز العلاج بها .. فلايجوز فك السحر بالسحر .. فهو كفر.

واما كل ورقة مكتوب عليها ايات فقط فلايجوز ان نحكم عليها بالسحر والكفر .. لانه حاشا للقران ان يكون سحرا .. ولكن نقول لايجوز ان نتعالج بالقران عن طريق حرقه في شكل بخرات  .. او تعليقه ..  خصوصا  علي الاطفال والنساء كالحايض والنفساء والدخول به للحمام ..اولا احتراما لايات الله .. وثانيا هذا ليس من الهدي .. فقط علينا ان نقرأه ونتحصن به كماعلمنا النبي صلى الله عليه وسلم  ..

باختصار البخرات والمحايات والحجابات بالقران فقط .ليست كفر ولاشرك .. ولكنها على غير السنه .. ولاتجوز .. 

لان النبي صلى الله عليه وسلم لم يكتب حجابا ولابخرة ولكنه رقى ورقي له ..

السؤال الثاني  من وجد ورقة او سحرا في مكان ماء كيف يتصرف معه لابطاله .. 

الجواب .. 

تحضر اناء فيه ماء .. وتقرأ فيه المعوذات سبع مرات .. او عشرة مرات .. وتغسل فيه السحر حتي تنطمس حروفه .. ثم تتركه ليجف وتحرقه .. ولا يلزم  اضافة الملح ولا الشطة ^_^ 

السؤال الثالث  هب اني شكيت في نفسي لاي اعراض معينة ان اعاني من سحر .. او عين او مس ماذا افعل .. الجواب تستمع للرقية الكشفية .. 

لو شعرت بتأثير في ايات ابطال السحر تستمع لرقية السحر .. ولو التاثير في ايات العين والحسد تستمع لرقية العين والحسد.. ولو في المس كذلك تستمع لرقيته وكلها متوفرة في قناتي على اليوتيوب او قنوات مشايخ الرقية الافاضل ..اما اذا كان التاثير شديد غير مقدور عليه فعليك بطلب المساعده من اهل الاختصاص .. 

سؤال الرابع  هل الشيخ المعالج بالقران يأخد مقابل مادي على الرقية؟ .. 

الجواب نعم وهو من السنة .. فالصحابة اخذوا الاجر على الرقية بمقدار مئة شاة .. 

واجازها رسول الله صلى الله عليه وسلم واقتسم معهم اجر الرقية. واخذه .مع انه لايأكل الصدقة .. وقال صلى الله عليه وسلم (ان احق ما أخذتم عليه أجرا كتاب الله)

رواه  البخاري. 

فالعلاج بالقران عمل وجهد يقوم به المعالج وله ان يحدد مايريد .. وطالب الرقية بالخيار ..ان شاء قبل وان شاء رفض .. فبعض المعالجين يحددون رسوما بسيطة وهو من حقهم ..وبعضهم متوسط ..وبعضهم يحددون رسوما مرتفعة وايضا من حقهم .. وانت بالخيار .. وهي عبارة عن اجارة في حكم الشرع .. اي كانك تؤجر الراقي ليقرا عليك ..فهو الذي يحدد اجره.. فان وافقتك فبها .. والا فارفض واذهب الى غيره ..مثله مثل الطبيب والبصير والحجام  والحلاق وغيره .. وهذا حكم الشرع ..

ال سؤال الخامس ..

قال سأئل انا مريض وجلست في جلسة الرقية الشرعية واستحضرت وتكلمت بكلام غي ارادي ونطق لساني ان السحر عملتو عمتي عشان انا رفضت بنتها ..

وكنت في الجلسة سامع الكلام البقول فيهو لدرجة اني قلت احتمال بتوهم .. هل يكون الكلام ده صحيح؟؟

الجواب 

اعلم رحمك الله ان الاستحضار من اسوء اساليب العلاج واكثرها فتنة .. وقال تعالى وقل ربي اعوذ بك من همزات الشياطين واعوذ بك ربي ان يحضرون.. فحضور الجن وكلامه على لسان المريض امر واقع ومشاهد من قديم الزمان .. ولاينكره الامكابر او ملحد او معتزلي ..  

والاستحضار احيانا قد يكون عبارة عن توهم ونتايج لايحاءات تغرس ثم تخرج من العقل الباطن بكلام غير ارادي .. 

فيتكلم الانسان عن اكثر الاشياء التي تضايقه ويتهم اكثر الناس الذين يتهمهم في الحقيقة وقد يكونوا ابرياء فيكسب من الذنوب ما لايعلمه الا الله .. فمن اعظم الذنوب والظلم ان تتهم احداء بجريرة هو منها براااء ..

فالاستحضار في جلسة القران نوعان الاول هذا النوع الذي ذكرنا ..

ونوع اخر هو استحضار حقيقي .. يتكلم الجن حقيقة على لسان المريض .. 

والسؤال السادس  كيف نفرق بين  الاستحضار الحقيقي والتوهم ؟ .. 

الجواب بثلاث شروط مهمة حتى يكون الاستحضار حقيقي من الجن حتى لاينخدع المعالج ويدخل في فتنة لايعلم لها مدى ..

الأول .. ان يدخل المريض في غيبوبة كاملة او شبه كامله فتتغير لهجته وطريقة كلامه بطريقة واضحه ..

فاذا خرج الصوت والكلام نفس كلام المريض فاعلم ان المسألة غير حقيقية ..

الشرط التاني ان يأتي بمعلومات خارج المخزون العلمي للمريض .. كان يتكلم عن اشياء حقيقية لاعلم للمريض بها ..

لذلك  انا عندما يستحضر امامي مريض ويتكلم .. انا أساله عن اشياء لايعلمها الا الجن.. اشياء خاصة بعالم الجن في قوقل مابتلقاها ^_^

فان اجاب اجابة صحيحة فهو مستحضر استحضار حقيقي ..وان تهرب من الاجابة او اخطأ فيها فهو يتوهم ويتكلم من عقله الباطن ..

الشرط الثالت .. المستحضر بالجن الحقيقي يتأثر بالقراءة والجن يتعذب عذاب شديد ويهرب من القران .. فلايستطيع ان يستحمل القراءة اكثر من ثلاثة جلسات او اربعة ..والا فسيموت الجن ..

 اما زول يستحضر بالشهور كل جلسة يجي يتكلم ويلقلق وتنتهي الجلسة ويجي الجلسة التانية برضو يدخل في نفس الدوامة ..وهكذا تستمر الجلسات والاستنزاف المادي من الراقي الغير نزيه ..  المفروض الشيخ يكون نبيه  ونزيه .. ويشخص الحالة تشخيص دقيق.. فان تنبين له ان المريض يهذي ان يخبره بالحقيقة .. ااو يوقف العلاج .. 

ولكن انتبه .. انتبه .. بالجد في استحضارات حقيقية .. وتشوف فيها العجب والجن يتكلم بكلام اغرب من الخيال وقد تكلمت امراة في السبعين من عمرها وهي امية لاتقرأ ولاتكتب.. تكلمت  بلغة انجليزية طلقه.. وفهمت كلامها بصعوبة مع اني اعرف اللغة الانجليزية جيدا .. ويتكلم بعض المرضى باشياء لاعلم لهم بها البته .. ويوصفون مكان الاسحار في اماكن لايعلمها المريض ..ولم يرها في حياته ..ولم يسمع بها ..ويكون الوصف صحيحا .. 

فسؤالك ايها المستحضر . على كل الاحوال ان كان استحضار حقيقي او غير حقيقي .. فلنتفرض مثلا انه حقيقي ..لا تصدقه ولاتتهم عمتك بكلام من الجن والشياطين فكيف لمسلم ان يتهم مسلما بناء على كلام الشيطان الرجيم اللعين .. قد قال النبي صلى الله عليه وسلم .. عن الشيطان (هو كذوب) ..

فالجن المستحضر ياصديقي لن يخبرك بالحقيقة فهو دائما يتهم الابرياء ويغطي على الساحر  والمجرم الحقيقي ..وقد مر علينا ذلك كثيرا ..

وللعلم كثيرا من البيوت خربت.. والعلاقات تقطعت ..بسبب الاستحتضارات واتهامات الجن للمسلمين  .. وحصلت مشاكل وفتن لايعلمها الا الله .. وذلك ان اغلبية المعالجين جهلاء لايعرفون كيف يتعاملون هذه المسائل الحساسة .. 

السؤال السابع  ماهي افضل طريقة للعلاج بالقران اذا الاستحضار فيه هذه الاضرار ..

الجواب الطريقة الصحيحة والمثلى هي التأثير الداخلي للقران .. وهي ان يؤثر القران على المريض من غير ان يتحرك او يصرخ او يتكلم .. 

كان يشعر بتقل في الراس او تقل في الجسم .. او رجفة داخلية في الجسم أوخدر او تنمل او طمام او حتى استفراغ أو ضيق ملل قلق توتر او الام  متفرقة في الجسم .. او اشياء تتحرك داخل جسده أو خوف غير طبيعي .. ضربة قلب زيادة في النفس .. وغيرها من التاثيرات الكثيرة جدا لاتحصر هنا .. وكل عرض منها يدل على شي معين يعرفه اهل الاختصاص .. مع ان المريض يكون ساكن وثابت ومدرك .. فيشعر بعد نهاية الجلسة بتحسن وارتياح .. وليس تعب وضيق وقلق .. ولايحتاج المريض للضرب والبهدلة والتعذيب البحصل في جلسات الرقاة .. 

بهذه الطريقة يتم العلاج بأذن الله .. اما اذا حصل لك في الجلسة استحضار من الجن حقيقة ..فاياك ان تتحاور معه او تسأله .. فسؤال الجن واخذ المعلومات منه هو نفس فكرة الشعوذة .. فالمشعوذين ياخدوا معلوماتهم من الجن .. فقد تأمره بالخروج .. وتواصل القراءة .. 

السؤال الثامن والاخير ..

كيف احمي نفسي من الاسحار وعيون الحاسدين واعتداء الجن والشياطين ؟

الجواب المواظبة على الصلوات والاذكار النبوية صباحا ومساء .. والتحصين الوارد في السنة وافضله قراءة الاخلاص والمعوذتين ثلاثا حين تمسي وثلاثا حين تصبح 

واي اكل تأكله تسم الله عليه .. واي شراب تسم الله عليه .. ولاتنام وحدك .. ولاتتعرى وانت نائم .. وانفض المرتبة بطرف الثوب قبل ان ترقد عليها ..

ونسأل الله لنا ولكم الحماية .. 

والسلام عليكم ورحمة الله 

اخوكم طارق اللبيب ..