القائمة الرئيسية

الصفحات

إعلان نتيجة إمتحان الشهادة السودانية يوم 29/09 /2022

نتيجة الشهادة السودانية 2022 على موقع صوت السودان 29/09/2022  . حيث يترقب الطلاب والآباء في السودان انتظار إعلان امتحان الشهادة السوداني 2022 اليوم بعد نقل مؤتمر  نتيجة الشهادة السوداني 2022  

تفاصيل نتيجة الشهادة السودانية

تفاصيل نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 

 وسوف إعلان نتيجة إمتحان الشهادة  السودانية 2022 في جميع الولايات ،عقب المؤتمر الصحفي المزمع عقده في تمام الساعة 8:30. في  بث مباشر علي شاشة التلفزيون القومي وسوف ننقل لكم طلايع المؤتمر الصحفي. 

يمكنك حقًا إلقاء نظرة على نتيجة طلاب المدارس الثانوية عندما يتم الإعلان عنها بشكل رسمي من  وزارة التربية والتعليم العالي السودانية عن طريق موقع الوزارة .

 في هذه المرحلة حيث يمكنك الذهاب مباشرة إلى موقع وزارة التربية والتعليم موقع الوزارة واتباع الخطوات المصاحبة خطوة بخطوة.

 -القبول المباشر لموقع خدمة التعليم المدرسي بالسودان من هنا.

 -من القائمة الأساسية اضغط على خيار نتيجة المدرسة الثانوية 2022. 

-أدخل رقم المقعد والبيانات الشخصية للطالب. 4-ضمان وضع المعلومات وتكوينها بدقة. 

تظهر نتيجة الطالب بعد إعلانه في المؤتمر الصحفي في موقع وزارة التربية والتعليم   أكد وزير التربية والتعليم محمد سر الخاتم الحوري ، أن موعد نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2022 سيكون قريباً من بداية العام الدراسي الجديد الذي حددته  في 2 أكتوبر التالي. 

موعد الإعلان عن النتائج 

وقد  حددت وزارة التربية والتعليم نهاية سبتمبر كموعد للإعلان عن نتيجة الشهادة السودانية. لقد أدركت أن النتيجة مرتبطة بتحقيق كل مرحلة من مراحل عملها الرقابي قبل بداية العام الدراسي ، وأضافت (سيتم الإبلاغ عن النتيجة في نهاية شهر سبتمبر كما هو موضح في مجموعة البرنامج و أعلن لجميع الزوايا المرتبطة بهذا). 

وركز على أن وزارة التربية والتعليم انتهت مؤخرًا من مرحلة تصحيح الامتحانات وستبلغ عن آخر موعد لنتائج الشهادة الثانوية 2022 ، مشيرًا إلى أن العمل في الكنترول مستمر بسرعة لائقة حسب حركة الموضوع. لجميع أعمالها التقدمية ، مشيدًا بالمعلمين الذين بدأوا العمل مع مجموعة الكنترول . 

وتعلن وزارة التربية والتعليم في مؤتمر صحفي نتيجة امتحان الشهادة السودانية ويتم بثه عبر الهواء من قاعة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

عدد الطلاب والطالبات الجالسين للامتحانات 

 بدأت اختبارات الشهادة السودانية في 11 حزيران (يونيو) 2022 ، وبلغ عدد الطلاب الخاضعين للاختبارات هذا العام ما يصل إلى (٥٣٦) ١٠٠٠ و (٦١٤) طالبًا داخل وخارج السودان موزعين على (٤٢٥٢) مركزًا . بما في ذلك (١٨) مركز خارجية. البلد.  وقال إن طلاب المساق الأكاديمي بلغوا (514) ألفا و (346) طالب وطالبة وصناعي (6315).(3195) تجاري،  نسوي (509) الزراعي (176) الاهلي  (3851) والقراءات (101) بينما المثار الحرفي   (8100) طالب .