القائمة الرئيسية

الصفحات

بوغاتّي أقوى سيارة في العالم

 



ما هي بوغاتي؟ 

بوغاتّي هي شركة فرنسية متخصصة في صنع السيارات وبعض قطع الطائرات، أُنشئت عام 1909 حيث أنشأها رجل إيطالي يسمى "إيتور بوغاتي" في مدينة مولشيم شمال فرنسا.

مهد شركة بوغاتي 

كانت شركة بوغاتّي في الأصل شركة لصنع السيارات السريعة ولكنها فشلت في بداية الحرب العالمية الثانية كباقي الشركات آنذاك ووقعت الشركة في ضائقة مالية لذا أصدرت آخر موديل لسياراتها عام 1950، واتجهت إلى صناعة الطائرات، واليوم هي في ملكية مجموعة فولكس فاغن وتصنع العديد من السيارات، مثل بوغاتي فيرون.


وفاة مصمم بوغاتّي 


في البداية اعتبرت وفاة إيتوري بوجاتي في عام 1947 نهاية العلامة التجارية، وكذلك وفاة ابنه جان بوجاتي في عام 1939 حيث لم يكن هناك خليفة لقيادة المصنع، وتم صنع ما لا يزيد عن 8000 سيارة، وكافحت الشركة ماليًا، وأصدرت نموذجًا أخيرًا في الخمسينيات، قبل أن يتم شراؤها في النهاية لصنع قطع غيار الطائرات في عام 1963.

نهضة بوغاتي 





اشترى رجل أعمال إيطالي العلامة التجارية في عام 1987 وأعاد إحياءها كمنشئ للسيارات الرياضية الحصرية ذات الإنتاج المحدود ومقرها مودينا، وفي عام 1998 اشترت مجموعة فولكس فاجن حقوق علامة بوجاتي وأنشأت شركة فرعية مقرها في مولشيم

علامة بوغاتّي 

تعد شركة بوغاتي واحدة من أنواع السيارات الفرنسية عالية الأداء، . يوجد المقر الرئيسي للشركة في مدينة مولشيم التابعة لمنطقة الأزلاس الفرنسية تحت إدارة السيد فولفجانج شرايبر، وتتميز الشركة بإنتاج سيارت ذات تصميم فائق الجمال، وتعود ملكية العلامة التجاريّة حاليا إلى مجموعة صناعة السيارات الألمانية فولكس فاجن، وتصل إيرادات سيارات بوغاتي إلى ما يزيد عن مائة وخمسين مليون يورو. مصانع بوغاتي تمتلك شركة سيارات بوغاتي مصنعاً كبيراً يطلّ على جبال الفوج الموجودة في الجزء الشرقي من البلاد الفرنسيّة، والممتدة على طول وادي الراين، وصمم بناء بوغاتي على شكل بيضويٍ من قبل المهندس المعماريّ غونتر هين، ويحتوي المصنع على اثنين وستين موظفاً فقط، وتمتلك هذه الشركة مصنعاً آخر في مدينة مودينا الايطالية ، الذي صممه المهندس المعماري جيامباولو، ويعود الفضل لوجود هذا المصنع إلى رجل الأعمال الإيطالي رومانو ارتيولي الذي أراد إعادة إحياء العلامة التجارية.