القائمة الرئيسية

الصفحات

شركات التكنولوجيا الأمريكية تشرع في رفع السودان من قوائم حظرها

الشركات العالمية التي قامت برفع الحظر عن السودان 


 قامت مجموعة من الشركات الأمريكية العامله في مجال التكنولوجيا والاتصالات برفع إسم السودان من قائمة حظرها مما يفتح المجال للسودان للاستفادة من التكنولوجيا الحديثة التي توفرها هذه الشركات الرائدة عالمياً. 

ومن هذه الشركات :

شركة مايكروسوفت الأمريكية :

قامت شركة (مايكروسوفت) بحذف اسم السودان من الدول المحظورة من تلقي خدماتها ومنتجاتها نتيجة وضع السودان في قائمة الدول الراعية للإرهاب الامريكية. 












شركة أبل :

‏وايض ققامت شركة (ابل) بتعدل لوائحها التي كانت  تفرض بموجبها حظر على تصدير منتجاتها إلى السودان وبعد رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب ،وإعلان وزارة الخارجية الأمريكية برفع الحظر التقني على السودان، وبموجب هذا الإعلان قامت أبل برفع السودان من قائمة الدول المحظورة لديها.




شركة VMware(في إم وير) :

‏وقامت أيضا شركة (في إم وير)المتخصصة في مجال البرمجيات والخدمات التكنولوجية بحذف  اسم السودان من قائمة الدول المحظورة لديها. 



شركة كوالكوم :

‏شركة (كوالكوم) الرائدة في مجال المعالجات بحذف اسم السودان من قائمة الدول المحظورة لديها وتعتبر كالكوم واحد من أكبر الشركات في مجال صناعة المعالجات واشباه الموصلات في العالم. 




شركة أوراكل :

كما قامت شركة (اوراكل) المتخصصة في مجال الانظمه المحاسبيه برفع السودان من قوائم حظرها مما يساعد السودانيين من الاستفادة من خدماتها.