القائمة الرئيسية

الصفحات

ليلة رأس السنة


  رأس السنة يمثل أول يوم من السنة حسب تقويم ما عادة ما يحتفل بهذا اليوم كونه يمثل نهاية لعام سابق وبداية لعام جديد يرجى أن يكون أحسن من الذي سبق.

يوم رأس السنة الميلادية هو اليوم الأول في السنة الميلادية، وهو اليوم الأول من شهر يناير الذي هو الشهر الأول بين شهور السنة الميلادية وفقًا للتقويم الغريغوري، ويُعدُّ هذا اليوم يوم احتفالِ في مختلف دول العالم، وهو احتفال بقدوم عام جديد وانقضاء عام سابق، وتختلف أسباب إقامة الاحتفالات في يوم رأسِ السَّنة الميلادية بين قوم وآخرين، والأسباب تختلف بين دينية وتاريخية، وفيما سيأتي سوف نوضح هذه الأسبَاب بالتفصيل.

أحتفالات أمريكا برأس السنة :

كيف يحتفل الأميركيون بحلول السنة الجديدة

يحي العديد من الأميركيين إطلالة العام الجديد بإقامة الحفلات مع الأصدقاء وأفراد العائلة. وتستمر الاحتفالات عادة إلى ما بعد منتصف الليل وحتى إلى فجر يوم 1 كانون الثاني/يناير (يوم رأس السنة الميلادية). وفيما يلي نظرة على بعض التقاليد التي تجري عشية رأس السنة الميلادية في أميركا.

إنزال كرة رأس السنة في ساحة تايمز سكوير

كرة بلورية باهية الألوان على عمود. (© AP Images)

يتوافد عدد يقدر بمليون شخص على ساحة “تايمز سكوير” في مدينة نيويورك لمشاهدة إنزال كرة تايمز سكوير حين تبدأ بالهبوط قبل دقيقة واحدة من حلول منتصف الليل، وبدء العد التنازلي للثواني الأخيرة قبيل إطلالة العام الجديد. ويشاهد هذا الحدث أكثر من بليون شخص في جميع أنحاء العالم حيث يرحبون بشكل جماعي بقدوم العام الجديد بينما يجري خفض كرة الوترفورد المضيئة المصنوعة من الكريستال البلوري إلى أسفل العمود الذي يبلغ ارتفاعه 21 مترا. تجدر الإشارة أن وزن الكرة يبلغ 5400 كيلوغرام  وقطرها 3.7 متر.

نشيد الوداع

يغني الأميركيون والكثير من الناس في مختلف بلدان العالم الناطقة بالإنجليزية كلمات نشيد الوداع “أولد لانغ ساين”، وتعني بالعربية من أجل الماضي البعيد للشاعر الاسكتلندي روبرت بيرنز على وقع لحن شعبي قديم لاستقبال السنة الجديدة. هذا النشيد يُعبّر عن روح الصداقة والوفاء والإخلاص وأعمال الخير خلال العام المنصرم ويتم ترديده على نطاق واسع للاحتفال بمناسبات وداع العام المنصرم واستقبال العام الجديد، وفي مناسبات الوداع الأخير وفي استقبال بدايات جديدة.

احتفالات رأس السنة في الإمارات :

أبرز احتفالات راس السنة في دبي 

العاب نارية في دبي

كما عودتنا دبي سنوياً، فهي تقدم اجمل عروض الالعاب النارية في العالم

كما عودتنا دبي، فهي دائماً تحرص على تنظيم العروض والفعاليات التي تليق بمكانتها كواحدة من أكثر المدن استقطاباً للسياح، إذ تنطلق دائماً الألعاب النارية في ليلة راس السنة 2021 في العديد من المناطق والمعالم البارزة، وتمتلئ أجواء الفرح والسرور في أهم الشوارع الحيوية والسياحية في دبي.

برج خليفة



يُقدّم البرج الغني عن التعريف، برج خليفة أو أطول برج في العالم، واحداً من أروع العروض ضمن حفلات راس السنة 2021 في دبي، إذ اعتدنا سنوياً على مهرجان الألعاب النارية الذي يقبل الناس من كل حدبٍ وصوب على مشاهدته لروعة المنظر الذي تشكله الألعاب النارية ذات الألوان الأخاذة، علاوةً على عروض أضواء الليزر الخلّاقة. يبدأ عرض العد التنازلي على برج خليفة، وعادةً ما تعني نهايته دخول السنة الجديدة، ومعها تكتسي سماء دبي بالأضواء البراقة، ومن الجدير بالذكر أنه يمكنك زيارة أحد المطاعم المطلة على برج خليفة والاستمتاع بهذه الأمسية الجميلة.

من الجدير بالذكر أنه سيتم بث احتفالات برج خليفة هذا العام عبر تطبيق زوم، وسيتم دعوة حوالي 50 ألف شخص من حول العالم للمشاركة ومشاهدة احتفالات استقبال عام 2021 عبر التطبيق الذي يندرج ضمن أفضل برامج الاتصال المجاني في الإمارات، وبذلك سيكون أول احتفال لرأس السنة يتم بثه عبر تطبيق “زووم”، حيث يمكنك مشاهدة بث مباشر برج خليفه ابتداءً من الساعة 08:30 مساءً، من خلال رابط التسجيل للمشاركة في احتفالية برج خليفة 2021.

نافورة دبي



لن نبتعد كثيراً عن برج خليفة، فبقربه وعلى بعد 5 دقائق تقريباً، تقع نافورة دبي ذات العروض المميزة على مدار العام، فما بالك بليلة رأس السنة الميلادية! لا تقل حفلات راس السنة 2021 في نافورة دبي شأناً عنها في برج خليفة، إذ ومع حلول السنة الجديدة، تبدأ عروض النافورة الراقصة التي يصل ارتفاعها لغاية 500 قدم في الهواء، مشكّلةً لوحةً فنية تمتزج مع الألعاب الناري ة الملوّنة.